نظام تقييم الأداء الوظيفي

نظام تقييم الأداء الوظيفي الجديد داخل المؤسسات

نظام تقييم الأداء الوظيفي 

هل استخدمتَ قبل ذلك نظام تقييم الخدمات والموظفين؟

 إذا كنت تقدم منتجًا أو خدمةً ما لعملائك فمن البديهي أن يكون لك منافسون يسعون بشتى السبل إلى جذب العملاء والاحتفاظ بهم، والحل المثالي في هذه الحالة هو الاستعانة بنظامٍ متميز تتمثل مهمته في تحسين أداء الموظفين والحفاظ على كيانك التجاري أو الخدمي، والعمل بشكل مستمر على تطويره.

 

يمكنك الآن الحصول على تجربةٍ مثالية ومثمرة في حال استخدامك نظام تقييم الأداء الوظيفي  بما يتضمنه من إمكانياتٍ عالية تؤهله لاستخراج التقارير الدورية التي تقارن بدورها مستوى الأداء الوظيفي أو جودة المنتج أو الخدمة.

نظام تقييم الأداء الوظيفي

أهم استخدامات نظام تقييم الأداء الوظيفي 

تحتاجُ بشكلٍ مستمر إلى تقييم الخدمات أو المنتجات، فضلًا عن أداء الموظفين، الأمر الذي يساهم بشكلٍ فعال في تنمية مهاراتهم وتحسين أداء الشركة بشكل عام والحصول على رضا العملاء، وهو الهدف الأساسي من إنشاء أي كيان تجاري أو خدمي أيًّا كان نوعه.

 

جديرٌ بالذكر أن نجاح شركتك أو مؤسستك يعتمدُ في الأساس على أداءِ موظفيك، لذا فإن نظام تقييم الأداء الوظيفي يساعدكَ بفعالية على معرفة الكثير من الأمور ذات الصلة على النحو التالي:

  1. معرفة احتياجات العملاء والموظفين.
  2. معرفة سلوك موظفيك مع عملائك.
  3. معرفة أكفأ الموظفين في شركتك أو مؤسستك.
  4. معرفة مدى مناسبة الموظف للشركة.
  5. معرفة نوع التدريب الذي يحتاجه موظفوك.
  6. معرفة أي الموظفين يستحقون الترقيات والحوافز.
  7. إمكانية مقارنة الأداء السابق للموظف بالأداء الحالي له.

 

بقي أن تعرف أن عدم الاستعانة بـ نظام تقييم الموظفين يعني إهمال الشركة لتطوير أداء موظفيها، وبالتالي صعوبة الاحتفاظ بالعملاء وكسب رضاهم.

نظام تقييم الأداء الوظيفي

مميزات نظام تقييم الأداء الوظيفي 

إن حصولك على نظام تقييم الخدمات والموظفين يعني الحصول على الكثير من المزايا والخصائص الرائعة، التي تمكِّنك من تحسين أداء شركتك على أفضل وجهٍ ممكن، وتتمثل أهم مزايا نظام تقييم الأداء الوظيفي والخدمي فيما يلي:

  1. إضافة شعار الشركة أو المؤسسة، وأرقام التواصل للعرض على الأجهزة.
  2. إمكانية إدراج أكثر من موظف وأكثر من إدارة.
  3. إمكانية تقييم أصنافٍ محددة.
  4. إمكانية ربط النظام مع أنظمة المبيعات المتعددة والمواقع الإلكترونية.
  5. إمكانية فتح مذكرة شكوى ومتابعتها.
  6. خاصية التنبيهات لمدراء الفروع.
  7. تطبيق ذكي لإدارة النظام عبر الهواتف الذكية.
  8. تضمين شريط الأخبار ورفع ألبومات الصور وإضافة الرموز التعبيرية.
  9. تصميمات خاصة للخلفيات.
  10. إمكانية العمل عبر الإنترنت أو بدون.
  11. توفر خاصية استطلاع الرأي، التقييم عبر QR، التقييم عبر الروابط وإرسالِ الاقتراحات.
  12. إمكانية تصميم التقارير بمختلف أنواعها.

 

لماذا تحتاج إلى نظام تقييم الخدمات ومتابعة الموظفين؟

لا تقتصر أهمية نظام تقييم الخدمات والموظفين على ما سبق ذكره من مميزاتٍ واستخدامات، بل إن تطبيقه في شركتك أو مؤسستك يعني رفع الروح المعنوية لموظفِيك والذين يلمَسون تقديرًا لأدائهم ومن ثمَّ يشعرون بمسئوليتهم ويبذلون جهدًا أكبر في التطوير من أدائهم وإنتاجيتهم.

 

على صعيدٍ آخر يعدُّ ننظام تقييم أداء الوظيفي بمثابة وسيلةٍ لضمان الحيادية والعدالة في التقييم بفضل ما تتضمنه من معايير ثابتة، يمكنها أيضًا أن تؤدي وظيفتها في الرقابة على الرؤساء ومستوى أدائهم في التعامل مع مرؤوسيهم.

 

في النهاية، فإن استخدامك نظام تقييم الموظفين يعني الحصول على نتائج تقييمية يستطيع الموظف من خلالها مستوى أدائه بما يتضمنه من إيجابيات وسلبيات، وهو يدرك جيدًا أن مستقبله الوظيفي مرتبط بهذه التقييمات فهو يسعى جاهدا في تطوير أدائه وتحسين إنتاجه، وبمعنى آخر فإن نظام تقييم الأداء الوظيفي  هو وسيلةٌ فعالةٌ لنجاح نشاطك التجاري أو الخدمي أيًّا كان حجمه ومجاله.